سياسة الإستخدام العادل

سياسة الإستخدام العادل

 

تعريف سياسة الإستخدام العادل لشركة زون تكنولوجيز ؟

لقد قامت شركة زون تكنولوجيز بوضع سياسة الإستخدام العادل توضح مخصصات الإستخدام الشهري لكل مشترك لدى زون.

 

خدمة الـ ADSL تقدم للمشتركين على خطوط النفاذ على أساس المشاركة بنسب 1:24 للخطوط المنزلية و 1:12 للخطوط التجارية و التي تأتي محددة من قبل شركة الإتصالات الفلسطينية لجميع مشتركين خطوط النفاذ في الضفة الغربية و قطاع غزة.

 

و بسبب أن طبيعة الخدمة المقدمة للمشتركين تعتمد على نسبة المشاركة للخط فإن أي سلوك أو نمط لأي مشترك يؤثر بشكل سلبي على باقي مشتركين شركة زون تكنولوجيز، و لأن شركة زون تكنولوجيز دائماً ما تحرص على تقديم أفضل و أسرع خدمات الإنترنت فإن نسبة المشاركة المقدمة من الشركة للمشتركين التجاري و المنزلي أقل بكثير من شركة الإتصالات الفلسطينية أو أي شركة أخرى و التي لا تتجاوز 1:7 في أوقات الذروة، مع العلم أن الشركة قامت بتحديد إحجام التنزيل لجميع مشتركين شركة زون تكنولوجيز على حزم التوفير و العائلة و ذلك لضمان وصول الخدمة بأفضل صورة ممكنه.

 

 

ما هي النشاطات التي يعتبر إستخدامها غير مقبول لخدمة الإنترنت في شركة زون تكنولوجيز؟

·        إعادة بيع أو توزيع الخدمة على مشتركين أخرين من خلال شبكات لاسلكية و سلكية.

·        إستخدام الخدمة لتنزيل أفلام بدون حقوق نشر بهدف الإستخدام التجاري أو الشخصي.

·        إستخدام الإنترنت بصورة غير قانونية و ذلك حسب التشريعات الدولية و الفلسطينية.

·        تنزيل كميات هائلة، و الإستخدام العالي للإنترت و الذي قد يؤثر على باقي المشتركين، و هو ما تم تحديده من قبل تحديد حزم التنزيل للحزم التوفير و العائلة.

 

 

كيف تعمل سياسة الاستخدام العادل؟

1.       في حال أي مشترك أنتهك أي من البنود أعلاه فإن الشركة تقوم بوضع المشترك على قائمة الإستخدام العادل.

2.       قبل دخول المشترك على قائمة الإستخدام العادل تقوم الشركة بإرسال رسالة بإن كمية التنزيل قاربت على الإنتهاء، أو الإتصال بالمشترك في حال تطلب الأمر أو في الأمور الاخرى غير إنتهاء حجم التنزيل.

3.       في حال لم يتجاوب المشترك مع طلب الشركة بتخفيف حجم التنزيل أو وقف أي عمل غير قانوني كما تم ذكرة في البنود السابقة فإنه مباشرة يدخل على قائمة الإستخدام العادل أو فصل الخدمة في حال تطلب الأمر ذلك.

4.       في حال تعهد المشترك بالالتزام وعدم ممارسة نشاطات تعتبر غير مقبولة ومن ثم والعودة لاحقا الى نفس الممارسات يتم اعادة المشترك الى القائمة والاتصال به و يتم إعطائه مدة 48 ساعة لوقف أي نشاط غير قانوني، في حال لم يستجب المشترك فإن للشركة الحق في فصل الخط طلقائياً دون الرجوع للمشترك.

 

 

 

الإسباب وراء إستخدام شركة زون تكنولوجيز لسياسة الإستخدام العادل؟

·        ضمان وصول الخدمة إلى المشتركين بسرعة و دون بطئ أو تقطيع.

·        حماية المشتركين و الشركة من أي تصرفات غير قانونية.

·        الخوف من قيام شركات عالمية بحجب مشتركين شركة زون من الوصول إلى العالم من خلال وضع الـ IP’s الخاصة بالشركة على اللائحة السوداء العالمية.

·        إختراق الشبكات و تمرير بروتوكولات من خلال الشبكة الخاصة بالشركة.

·        تنزيل و توزيع ملفات أو وثائق من حقوق النشر .

·        غيرها من النشاطات الغير قانونية.

 

 

أحكام و قوانين عامة،

·        تحتفظ شركة زون بحقها في إنهاء الإتفاقية الموقعة بينها و بين أي مشترك بشكل فوري اذا ارتأت الشركة أن الاستخدام غير اللائق للشبكة مستمر من قبله ويؤثر سلبا على استخدام المشتركين الآخرين بالخدمة.

·        يحق لشركة زون تكنولوجيز اجراء أي تعديل على هذه السياسة من وقت لآخر و ذلك لضمان أفضل سرعة ممكنة لمشتركيها،  حيث يتم تحديث الموقع الخاص بشركة زون تكنولوجيز بشكل متواصل فيما يتعلق بأية تفاصيل جديدة تتعلق بسياسة الاستخدام العادل.

 

 

 

إدارة قسم النظام و الدعم الفني

شركة زون تكنولوجيز لخدمات الإنترنت و الإتصالات الدولية

800 700 1700